أنت غير مسجل في ۝ منتديات الشيخ حمد ۝ . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
Follow us Youtube Rss Twitter Facebook
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه

بقلم :
قريبا قريبا
موضوع جديد

آخر 10 مشاركات عطـر فـمك بالصـلاة على أشـرف الخـلق    <->    الــــمــــجـــلـــس    <->    قصيـــــدة النجـــــدة    <->    حملة المستغفرين،، شارك معنا    <->    ♥ღ.•°• صَيَدَلْــيَــآآتْ حُسن الخُلق •°•ღ.♥    <->    لميتك دمع بعيون    <->    القرآن الكريم مشروع المصحف الإكتروني    <->    فنجان قهوة مع عطر الصباح والمساء^__^    <->    صفحتي (سبورة ) .. والكل معه ( طبشورة ) ..    <->    دعـــواتـــكــــــم لشيخنا الغالي ابو فيصل    <->   
العودة   ۝ منتديات الشيخ حمد ۝ > ۝۩۝♥¤منتــــدى المنوعــــات¤♥۝۩۝ > الغرائــــب والطرائف
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الغرائــــب والطرائف يختص هذا القسم بكل ماهو غريب وعجيب وطريف


ملاحظة: نأسف للأزعاج النسخ والتضليل متوقف رجاء بادر بالتسجيل وتمتع بميزات كثيرة

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 15-03-2010, 08:27 PM   #1
موقوف


الصورة الرمزية أبو حمدو
أبو حمدو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 255
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : 19-01-2011 (09:29 PM)
 المشاركات : 496 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ضرورة التمييز بين الصور المركبة والحقيقية .



الحمد لله ناصر المستضعفين ومذل الكفرة والمشركين الصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين ومن اتبعه باحسان الى يوم الدين :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نالت هذه الصورة التي التقطها الباحثين الالمانيين Jürgen Berger , Mahendra Sonawane : جائزة Bilder der Forschung 2009 التي تقدمها مجلة focus الالمانية الاسبوعية سنويا لافضل صورة تحت عنوان Faszination Forschung وهي اي الصورة اعلاه : ليرقات اسماك الزرد . ( مخلوقات مجهرية تكاد لاترى بالعين المجردة اول لحظات حياتها ) !!!!

تابع ان كان الامر يهمك مزيدا من الصور فائقة الروعة والدقة والجمال...
http://www.focus.de/wissen/wissensch...id_444160.html

****
ضرورة التمييز بين الصور المركبة والحقيقية:
كل فكرة حديثة تخترع اليوم في فنون الصورة الثابتة والمتحركة بقوالبها المختلفة وفي كافة انحاء العالم تصب اولا في استوديوهات هوليوود. فهي التي تمنح هذه الاختراعات قيمتها ووزنها وتستمثرها اما تجاريا او سياسيا او الاثنين معا . ولا تفرج عن اسرارها حتى ينتهي مفعولها باختراع جديد ....
تطور فنون التصوير التقليدي و انفجار الاختراعات الحديثة في الالات التصوير وتقنياته ادى بطبيعة الحال الى تطور مواز في فنون التصوير الرقمي واشكاله وسهل بصورة خرافية تقدم الفن هذا وابداعاته في كافة مناح الحياة ومشاغل الانسان وحاجاته في شتى شؤونه و فتح الباب لاصحاب الادمغة و " الفنانين " و" العاطلين عن العمل ايضا ! " لابراز " مواهبهم " أو "شغل فراغهم " وفي الوقت ذاته فتح الباب واسعا لشياطين الجن والانس . لتحميل فنون التصوير كل ما يشغل بالهم . ويوافق رغباتهم . وطلبات اباليسهم ويساعدهم في تمرير رسالتهم لعقول الناس ..
.لكن ذلك لايمنع ان يجاريهم الناس في مخترعاتهم ويستفيدون من كل هذه الثورات التكنولوجية منها بصورة تنفع الناس ولا تضرهم . وهو الامر الطبيعي اصلا ... لكافة الناس لا للمسلمين وحدهم فكل الالات والادوات و كل المخترعات منذ ابينا آدم وحتى تقوم الساعة : لا دين لها ولا عقل ... ومن الطبيعي ان تحمل اسم مخترعها وصانعها لانه ( خالقها )! واستخدامها للخير اسهل من جعلها اداة شر وهذا امر تعارف عليه معظم المخترعين حى نوبل نفسه مخترع الديناميت عندما لاحظ ان اختراعه اصبح وسيلة قتل للبشر حاول التكفير عن نفسه بوضع الاساس لجائزته المشهورة في محاولة بائسة لتخفيف عذاب الضمير عنده !
ولذلك فان تحميل الاختراعات والمكتشفات والتطورات هذه بعدا " اخلاقيا " خيرّا يصب في خدمة الانسانية . امر اساسي لدى معظم ان لم نقل كافة علماء البشرية ( حتى بعض يهود ) !
***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذه الصورة الفاقعة البلاهة اخترعت بيد احدهم وكانها صممت لمنتدات الخليج وحدهم ونسبت لعُمان او غيرها من المدن . ثم وقبل فترة قصيرة قام احد الشاطرين باختراع هذه الصورة " المضحكة ايضا " لنفس المهور ولكنبعذر اخر اصابها انفلوزنا الخنازير !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهكذا فان صورة انفلونزا الماعز في طريقها للانتاج بكل تاكيد ... !!!
ونحن نختصر مسلسل الانفلونزا (CIA ) هذه والتي يتم اختراعها بين الفترة والاخرى لاشغال البشر ونفض جيوب الحكومات و نقدم لكم سبقا اعلاميا لصورة : انفلونزا : الكلاب !


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

****

اما مسالتنا المطروحة هنا والتي نحاول ان نبسطها بالشرح ليزيد الناس علما وقدرة على فهم احدث ملامح هذه الثورات التكنولوجية في عالم الصورة فهي وان كانت طبعا مسالة بسيطة جدا و ثانوية وفرعية لاعلاقة لها دائما وابدا بالمخترع والاخراع والالة والتطورات الرقمية الهائلة . وبالعكس ان من الواجب فعل ذلك وتسخير الطاقات لهذه الاغراض النبيلة . لدى الناس جميعا مسلمون وغيرهم من بني البشر .. . وهي واجب على القادرين والمختصين . كشف زيف المضامين المزورة . وتعريتها لانها مسالة تمس مصالح البشر ومنفعتهم في عمارة الارض لا خرابها سواء كانو مسلمين و غير مسلمين .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نعرج هنا على مسالة اخرى لها علاقة بها انتشرت قبل عدة سنوات سيما في منتديات وصحافة عربان الخليج بشكل اساسي وبعده في مختلف المنتديات العربانية في خلجان الرمل والشمس شرقا وغربا و ( التي نخال ان اصحابها سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ) وهي خداع ابالسة العربان في جزيرة العرب لجمهور [ ابله في الغالب حتى اليوم ] ولانعمم ولكننا لانعلم قطعا ان في العالم كله ناس بهذه الغفلة والبلاهة اطلاقا .. كما لم نجد في العام ايضا اشقياء ملاعين مثل من يتلاعبون بهذا الجمهور المسكين و جعله مثل " الح/مار المربوط " يبقى في دائرة محددة يلف ويدور حول نفسه ومسخ عقله وجعله [ ضامرا ] بل [ عاطلا ] احيانا لمرحلة ادنى من عقول الخراف في العالم !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقد اقتحمت هذ " الصرعة " المنتديات الخليجة اولا لان جمهورها كان المستهدف ولانها تشكل 70% من المنتديات التي تستخدم اللغة العربية في العالم ايضا ومن ثم انتلقت بعدها الى ( الصحافة الصفراء ) ! وعلى رأسها روز اليوسف المصرية( منبر الماسونية في مصر على مدى القرن العشرين كله ) التي جعلت منها غلافا مميزا وموضوعا لاحد اعدادها !) التي كانت تشكل وربما حتى الان 70% من المنتديات التي تستخدم اللغة العربية : هذا الميدان وبرعاية اجهزة الامن الخبيثة في خليج الغدر هذا لجرف [ تيار الشباب] عن الاهتمام بواقعه اولا ثم بواقع الامة الحقيقي وإلهائهم وتخديرهم بشتى الحجج والاساليب وجعله يضيع عمره في سبيل البحث عن ( اشباع غرائزه فقط بشكل لايختلف فيها كثيرا عن الح/ ميرإلا في قيادة السيارة وحق الدخول لمحلات ميكدونالدز وبورغر كنغ ) و وكذلك اساليب التخدير العقلي ونشر المياعة والجهل بمختلف الاساليب عبر تقديم نماذج خبيثة من ( الداعرين والداعرات مشائخ كانوا او فلتانين وفلتانات في قنوات روتانا وإقرا الخبيثتين والتين تشتركان في جريمة واحدة وهدف واحد وتوجيه واحد بصورتين متقابلتين ) ومن هذه الصرعات التي لمسنا جهلا غريبا اتخذ ابعادا غير معقولة في اذهان الشباب بصورة فاقعة : هذه الصور المركبة و المدبلجة والمنقولة ايضا وللاسف عن مواقع غربية تخصصت في هذا الامر للهو والعبث وهي تستهدف جمهورا غربيا لا تعنية امور الثقافة وتعلم ان الامر كله عبث واشكل تجريدية اوفنون بصرية لايخالج احد فيهم شك ان الامور هذه !!! لاتزيد عن لهو فني اولا واخيرا !!!

لكن ابليس وجنوده في منتديات عربان خليج الغدر : وجدوا فيها ضالتهم المنشودة وقاموا " بلطش " نماذج غربية المصنع صممت أولا واخيرا : للهو ... في مختلف المواقع الاعلامية والانترنيتية والشخصية منها تحديدا : ونقلتها حرفيا ولا ( تزال ) بعد اخفاء المصدر ومسح الاسماء التي صممتها : زيادة في التنكيل بعقول ضامرة اصلا !!!ونسجت لها من عبقريتها النجسة اشكالا عجيبة غريبة حملتها مضامن اشد لعنة : باسم ( اهل السنة والجماعة) !!! ( هذه المواقع الخبيثة اللعينة موجودة حتى اللظة وبحث بسيط في غوغل يدلك على اصحابها الملاعين ) و عنوانها البسيط : تحريف هذه الصور المركبة : لتعزيز افكار كاذبة ومختلقة وما لها اصل ولا فصل في ديننا ورسالة اشد جهلا وغدرا : دارت معظم مواضيعها على اثبات ( اسم "الله " في اشجار واحجار و مخلوقات ,,,, ) ( واسم محمد " صلى الله عليه وسلم , ويمكن لاي ابليس ان يقوم بوضع اي اسم كان ( جورج بوش او اوباما مثلا او اسم حبيبته التي تزوجت غيره لانه بلا عمل !!! كما حصل في الدقي بالقاهرة قبل شهرين تقريبا حين حفر خبيث عاطل عن العمل اسم الله وتحته اسم محمد على شجرة قديمة ! .... لاحظوا بانفسكم مدى البلاهة والغباء . ولكن الامر في مصر عادي . الشهرة باي طريقة كانت ولو حراما : فيها خاصة دون بلاد الله كلها ... بلا ذرة حياء او خجل . وفيها فقط ينتشر مبدأ خبيث في باطن عقول الناس جميعا اسمه ( نومبر ون ) بلغ ان يتحدث به شيخ ازهري( يحمل رتبة دكتوراه ) وصلنا في المانية مفخترا به ايضا !!! فانا لله وانا اليه راجعون فيمن مصر الاسلام في مصر ولم يوطن المصريون في الاسلام ! وخاصة منذ استحمرها نابليون وورثته فيها حتى الساعة من حماة القومية والوطنية الماسونية ورعاتها والساهرين عليها من جيش الاجرام الاعلامي ضد هذه الامة والذي يسيطر على حركة الناس ويكتم انفاسهم بجيش من المرتزقة يبلغ حوالي 100 عضو في نوادي الماسونية وفروعها بدأ من رأس النظام الخياني حسني وزوجته اليهودي البريطانية الاصل واولاده وكافة اعضاء حزبه ووزراءه وجيش الاعلام الاجرامي الذي يبرر افعال الشيطان في مصر بكل ما اوتي من خبث ولؤم وغدر .




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وصنعت منها قصة وكذلك يفعل البلهاء من نصارى الشام ومصر والعراق بنموذج متكرر بين الفترة والاخرى لظهور " العذراء " باشكال حية تستخدم فيها تماثيل حجرية مثقوبة من زاوية خلفية لايراها الناس و تسيل من زاوية منها الدماء كلما رغب الكاهن الذي استأجر مخترعه " الفنان" !!!! وبطرق ابليسية اخرى لايعرفها سوى من يقوم بها والقسس والبطارقة الملاعين الذين " ينتشون" بها كما يفعل من يطلقون على انفسهم في المواقع الخبيثة " مشايخ ابليس " عندنا من ( اهل السنة والجماعة ) حرفيا وذلك لجلب الناس الى خزعبلاتهم التي يسمونها ( صلاة )! و تجمع فيها النذور والتبرعات السخية فورا من جيش يؤمن بالخرافات هذه لاسباب كثيرة جدا اولهم ( العوانس والعاقرات والبائسين والبائسات لمرض او ضيق او اي شان من شؤون الدنيا هذه )( نحن لسنا ضد ان يبحثوا عن وسيلة لكننا ض من لايترك لهم سيلة الا هذه وهذا جزء من عملنا للاطاحة بهذه الانظمة الخياني في بلادنا ) وهؤلاء هم من يحتاج ربما هذه الخزعبلات بين الفترة والاخرى وهذه مسالة منتشرة في كل بقاع الدنيا بل انها تنتشر في العالم الاول اكثر منها من العالم الرابع وتدر ارباحا مرعبة على جيش السحرة والافاكين في اوربا مثلا بما يقدره الخبراء في فرنسا وحده بحوالي 6 مليارات يورو سنويا ! واحسب كم يدفع البقية في بقية دول الاتحاد الاوربي !!!! وامريكا !!!!


وهذا الاسلوب الماكر والمعروف منتشر لا في بين نصاري الشرق بل بالقرب من الفاتيكان نفسه وبمباركة من هياكله ايضا ( قبل اسبوعين حصلت قصة في قرية معزولة نسبيا من هذا النوع باركها جوزف رايتسنغر نفسه ( ابليس السادس عشر ) وهذه الامور ليست اول ولا اخر مرة تجري في كنائسهم المهجورة التي لايزورها ويقيم فيها سوى ( العناكب ) !!!! وكأن الايمان بالله يقتضي ان تقع عينك على مخترعات ابليس نفسها حتى ( تخضع لله )!!! والامر هذا لايختلف كثيرا من حيث الواقع لدى هذا الجمهور الابله البليد والكسول ومن يحركه من ابالسة مخابرات انظمة الخليج الغادر .. التي تسهر على نشر التمسحة و الغباء و التخدير بمختلف اشكاله بل وباحدث الطرق التي استطاع ابليس ترجمتها للناس في الاعلام الغربي نفسه ونقلها حية على الهواء للعربية بخبرات موارنة لبنان وجعلها تسبق نموذجا الاصلي : من يربح المليون , ستار اكاديمي , بيغ بروذر الذي يعيش البنات والشباب فيه بشكل واحد دون فواصل دون سبب شرعي اطلاقا ..( لانتحدث عن اختلاط هنا ابدا !!! بل عن عيش مشترك كالازواج بدون عقد !!!! ). ويمارسون الرذيلة احيانا امام الناس بلا ذرة خجل فطرية واحدة كالفا / جر/ات والذي يبث من المنامة باسم "من جديد " وكافة مخترعات وفنون الاعلام الغربي التي مسخت عقول البشر في البلاد التي نعيش فيها ونعايش اهلها يوميا وعن قرب ونلاحظ كيف تتلون ادمغتهم بسرعة البرق بما تضخه هذه الفضائيات الجديدة والقديمة من فنون واساليب وبرامج يومية!!!!


***

و كذلك فان الاثر الاخر الذي يدفع انظمة الغدر في المنطقة بل في كافة ديار المسلمين هو مساعدة ناهبي ثروات الامة بشكل مباشر وغير مباشر عبر تخدير الجيل الواعد هذا وإلهائهم عن مواجهتهم والخلاص من شر هذه الانظمة التي اهلكت الحرث والنسل ( نسبة المصابين بالسكر وحده فقط في مدن الخليج 50% اعلاها في الكويت حيث تبلغ 60% وهي نسب غير موجودة في اي بقعة أخرى في الدنيا و غير مسبوقة في التاريخ ونسبة المصابين بتعطل (الكلى , الكبد الفيروسي , والامراض النفسية في مصر وحدها تفوق 50% اليوم ) بل وهذه الاساليب التي لاتنتشر الا في المجتمعات ( الجهولة اي حيث ينتشر الجهل والفقر والمرض ) وهي صناعة استح/ مارية قديمة حديثة لجأ لها كل طغاة الارض ومنهم في ايامنا هذه هؤلاء النواطير [ الظلمة الفسقة الكفرة ] وذلك لهدم الوعي ومسخ الفكر وتضليل لئيم بكل مكر لاجيال صاعدة تنتظر الامة هذه منها خيرا .لتخليصها من واقعها المهين وترفعها الى مكانتها المنشودة بين الامم .

وان كان لنا في هذا الموضوع دعوة فهي ان يقطع الله رقاب الابالسة ( الذين يقومون بهذه لاعمال وينشرونها بين الناس ) هؤلاء بيد من خدوعهم ان شاء الله وان يلعنهم ساكن الارض والسماء . هم ومن مولم ورعاهم ويرعاهم ويساعدهم باي طريقة كانت ويفتح لهم منبرا للضلالة ... وسيما منهم علماء الشيطان الاذكياء و الاغبياء . الذي استمزجوا واستمرؤوا اباطيل وتخرصات ( الشياطين الغربيين ) وحملوها قناعا اشد لؤما وغدرا باناس فيهم طبع الجهل وقلة الوعي . ليطبع الله على قلوبهم بما جبلوا عليه من خبث ومكر وعداء للاسلام و فطرة الله التي فطر الناس عليها وهديه وشريعته : خلف ذقونهم التي عشعش الشيطان فيها وباض وفقس !!! اجيالا من امثالهم اشد منهم لؤما وغدرا ومكرا وسترونهم في قادم الايام بأم أعينكم .
***
متى تكون الصورة حقيقية. ومتى تكون غير كذلك ؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كثيرون منا يذكرون كيف قامت أجهزة الاستخبارات الامريكية بعرض صورة مزيفة لطيور حقيقية تعرضت لموجة من القار نجمت عن غرق حاملة نفط على سواحل كندا على انها صو لاحداث مشابهة اثناء حرب احتلال الكويت _ العراق بعدها. ( عاصفة الصحراء ) تشعر المشاهد بمدى الاخطار الناجمة ( عن افعال ) ( هدام العراق ) دجلا وافتراءا جهارا نهارا على اعين كبار الساسة في العالم ايضا على انها وقعت في منطقة الخفجي .... وللصورة تاثيرها الآني المؤقت . كما كان للصورة "المشهورة " التي عرضها الدجال كولن باول في الشاحنات المزعومة على انها مصانع بيولوجية متحركة ) ! كذبّه خلالها وبصورة فاصحة وواضحة امم الناس ف مبنى مجلس الامن وامام عدسات التلفزيونات في العالم وزيري خارجية فرنسا ( باريني ) والمانية ( فيشر ) فورا ا لامر الذي دعاه للخروج عن طوره واتهامهما بانهم : اما اغبياء او مجانين . وعلى الرغم من انه يدرك انه كاذب بل كذاب وزياد في المضى قدما في كذبه هدد بان من لايصدق ما يقوله : بكذا كذا ... ولم يمض وقت طويل حتى شهد على نفسه بلسانه بانه كاذب أفاك .... ولكن : بعد ان سقطت الحضية وذبحت وتم توزيع لحمها وشرب دمائها بل وما يزالون فيها حتى الان و حين لايفيد الاعتراف ذلك أحد البشر ابدا !!!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصورة الحقيقية : عبرآلة التصوير ( الكميرا قديمة كانت او حديثة ) لا الرسم اليدوي المتقن . هي انعكاس الضوء على جسم مادي موجود ثابت او متحرك الى داخل الجزء الحساس المظلم في آلة التصوير . الكلاسيكية او الرقمية . وبالتالي فان اي انعكاس حقيقي للضوء فيها لهذه الاجسام ( حية كانت او جمادا ) ثابتة: او متحركة في الفضاء , على الارض او تحت الماء. تكون الصورة الناجمة عنه : [ حقيقية ] مهما اختلفت الالوان والاحجام والسرعات .

الرسم اليدوي سوا كان بالالوان المائية او الزيتية او غير ذلك او عبر استخدام البرمجة الالكترونية الرقمية يمكن لاي انسان مهما كانت درجة وعييه وثقافته . تمييزه ومهما بلغت دقته عند تكبير الصورة قليلا عما هي . ولذلك فلا يطلق على اي عمل فني دوي اسم ( صورة ) بل ( لوحة ) : لان اللوحة انتاج بشري لا آلي ( في الغالب) و ثمرة عمل مضن احيانا يتكلف صاحبه ايام وليال . حتى يخرجها كما يرغب : اما الصورة فان العدسات الحديثة باتت تنتج آلالاف الصور في الثانية الواحدة .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتطور تقنية التصوير وعدسات التصوير جعل الامر اشد دقة وابهارا . وبالتالي فان الصور الحديثة وفي الاجيال المتطورة الاخرى التي تقدم الصور في ابعاد ثلاثية. ومنها ما يمكن انتاجه ( تقنيا , رقميا لا عبر عدسات التصوير بل عير برامج اليكترونية باتت تقوم بنفسها عبر برمجة مسبقة باختراع اشكال مختلفة غير حقيقية ومنحها الالوان والظل والاحجام والسرعات والحركة باساليب لم تكن بامكان اي مخلوق تصورها قبل عقد فقط من الان ) وتستخدمها الان هوليود بانتاج افلام تصب غلتها الضخمة جدا في خزائنها ( هناك فلم انتج بهذه الطريقة اخرجه الالماني Roland Emmerich اسمه " 2012 " يعرض الان في امريكا وصلت ارباح الشهر الاول من عرضه حوالي 50 مليون .$ ) في امريكا وحدها ( بحسب صحيفة Hollywood Reporter ) و يعرض الفلم باسلوب خيالي مثير ومبهر فكرة خيالية عن تعرض الارض لموجة من البراكين والزلازل تهدد كوكبنا باخر ما بلغته علوم البرمجيات الفنية ....

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كما تعلمون ان الاختراع الاعظم في تاريخ السينما هو الفلم الاخير لهوليود : Avatar والذي تكلف حوالي 500 مليون $ ويعرض الان في معظم شاشات مدن العالم و ( سدونه قريبا جدا في دبي والمنامة والكويت والرياض وبيروت والقاهرة ويتوقع ن يكون ثمن التذاكر كبير ايضا وذلك لان النظاراتالتي تساعد على مشاهدة الابعاد الثلاثية ( ثمنها حوالي 150 $ ) لاتزل غير موجودة في دور العرض السينمائية العربية ولذلك فان عدم العرض سيتاخر لوجود النظارات المناسبة لذلك اولا ) يتوقع ان يجلب ارباح بل اضعاف عديدة لما انفقوا في انتاجه وهو نوع من افلام الخيال العلمي Science-Fiction-Roman يحكي قصة خيالية عن لقاء بين مخلوقات غريبة خارج الارض مع بعض البشر وحوادث تم فيها من خلال العرض وسبك قصة الفلم تجسيد الالهة الكلاسيكية ( مفهوم غربي كلاسيكي اغريقي معروف عن الهة اليونان .) وقد استخدموا في في اخراج الفلم ثلاثي الابعاد „****versum“. احدث ما وصلت له عبقرية الانسان من تقنيات وبرامج الهندسة الالكيترونية .وتطبيقاتها الاحدث ف العالم وقد درّ هذا افلم التاريخي ( قد يمسخ عقول نصف الاجيال الجديدة وتصبح في المستقبل قصص اطفال كلاسيكية رائجة اليوم مثل سندريلا وعلاء الدين وغيرها مسخرة لايذكرها طفل القرن الواحد والعشرين ابدا ) ودرالفلم اموال هائلة " مرعبة " على اصحابه حتى الان ( اي الاسبوع الرابع من العرض ) اكثر من مليار و850 مليون دولار بحسب صحيفة Hollywood Reporter !!!!!!!!
ويعتبر Avatar بجدارة ابضا :انجح الافلام في التاريخ حتى الان وقد سبق الفلم التاريخي المعروف Titanic باشواط بعيدة جدا .وربما سيبقى كذلك الى فترة طويلة ايضا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة مجهرية لقمل الشعر العادي.

***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة ملتقطة عبر تلسكوب هابل للمجرات التي لم يعلم بها الانسان قبل عقد من الان .

الصور ايا كانت في الارض او في الفضاء لايمكن لاحد التفكير في مسالة التركيب فيها , لانها لاتصور الا شكالا [ مادية ] دقيقة الحجم مجهررية او كبيرة فوق تصور قدرة استيعاب العقل البشري ) ايا كانت حتى لو كانت انعكاس اشعة الشمس على القمر او مجموعتنا الشمسية او حتى مجرد اطياف المجرات وانعكاس انوارها والاشكال السديمية و و ظواهر Galaxis الفائقة الروعة من حيث الرؤية للعين البشرية . لانها تتم كلها عبر عدسات فائقة الدقة والتكنولوجيا والتي يمكنها التقاط صور لاجسام فضائية تبعد سنوات ضوئية عن الارض !!!
كمان انها تقدم صورا فائقة الدقة لاجسام لايمكن حتى للعين المجردة مراقبتها او رؤيتها بهذه الدقة لان سرعاتها ضخم جدا وهائلة وخارج حدود او تصورات العقل البشري لها ولانها بالاص : مخترعات تجسسية لحكام الفضاء وهم الامريكان اولا والروس ثانيا وقد دخلت الصين حديثا في منافسة معهم . بينما نحن المسلمون موجودون على هامش ما يجري على الارض والفضاء ورغم ان ادمغة شباب الامة مسخرة لخدمة الامريكان في الغالب . وان لدينا فوق العقول والعبقريات العلمية : الاموال الكافية لاختراق المجرات لا الاجرام السماوية القريبة منا فقط . ولكن يمنع ذلك : القرار السيادي للامة وهذا لن يتحقق إلا بوجود امير لهذه الامة يجمعها على ما جمعها عليه اول امرها سيدنا ابابكر رضوان الله عليه.

متى تكون الصور مركبة. وكيف وماهي الاسباب ؟؟؟


تركيب الصور : عمل فني حديث جدا نشأ مع بدايات القرن وتطور آلالات الطباعة أول القرن الماضي تقريبا و تطور مع تطور آلالات التصوير وفنونه واستخدمته ان لم نقل طلبته اولا اجهزة الامن لغايات سياسية ثم اجهزة الاعلام لخدمة مناهجها وافكارها . وبالتالي فان التركيب بصورته الحديثة جدا Fotoshop كغاية اصلية ليس مجرد فن فقط بل : صنعة ومهنة يتخذها الناس لمسائل لاتخرج عن طموحات ومنافسات و [ غايات سلبية ] و غير اخلاقية في الغالب . تقوم بدمج الصور او جزاء مفتتة من صور مختلفة والربط اليدوي بينهما لانتاج شكل اخر غر حقيقي يقدم للناس باتقان او عدمه تبريرا لناحية او تضليلا لمسالة اخرى تخدم القائمين عليه ..........

وهناك الكثير في هذا الباب نتطرق له خلال الاضافات التالية له و اسئلة من يتابعنا ويهمه الامر هنا في هذا الموضوع ان شاء الله

***









وحتى نبسط الفكرة ونجعها واضحة لمن لا باع له في الامر ولا ذراع هذه في لبداية نماذج عدة صور حقيقية لنبدا التفكير في الفوارق من الناحية المنطقية اولا واستخدام عقولنا في التفكير في هذه الصور التي يمكن تقديم المئات منها ولكن نختار نماذج بسيطة لمخلوقات وجمادات كفي لتكون بداية لمن يرغب في فهم الموضوع ونشره .


هذه في البداية نماذج عدة صور حقيقية : لمخلوقات حية وجماد .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وهذه بضعة صور مركبّة : بيد فنان وبتقنية فنية رقمية جيدة .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



****


أما هذه الصورة ( ادناه ) فقد اخترناها في البداية نموذج أولي بسيط للخداع : لتكوف فاتحة نقاش المسألة المطروحة .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



فهل هي حقيقية ام مركبة برايك ؟؟؟ ولم ؟؟؟

مع تعليق شخصي حقيقي عن انطباعك واثر الصورة في نفسك للوهلة الاولى .


نقول بالمناسبة للاعضاء ايا كانوا ومهما كانت مستويات ادراكهم ( الفني ) ! لا تتردد في الاجابة فلن تخسر اية علامة عندنا اطلاقا . ونفضل الاجابة الصادرة منك تحديدا عن وقع الصورة في نفسك للوهلة الاولى .خطا كان او صوابا , لانها ان لم تفدنا نحن وتفيدك لاحقا فقد تفيد غيرنا من الناس ان شاء الله .



اهلاوسهلا بكم جميعا ,وعلى بركة الله


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 PM.

تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd لينكات
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط ونحن نبرء أنفسنا امامكم وأمام الله ... إدارة منتدى الشيخ حمد

Security team